الثلاثاء، 15 يناير، 2013

اقتصاد : انطلاق أعمال قمة طاقة المستقبل في أبوظبي

اقتصاد : انطلاق أعمال قمة طاقة المستقبل في أبوظبي


انطلاق أعمال قمة طاقة المستقبل في أبوظبي

Posted: 14 Jan 2013 11:31 PM PST

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" .. افتتح الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .." أسبوع أبوظبي للاستدامة 2013 " و" القمة العالمية لطاقة المستقبل " و" القمة العالمية للمياه " و" المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة " التي تستضيفها شركة " مصدر " في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 15 حتى 17  من شهر يناير الجاري.

يشارك في الفعاليات نحو150  دولة حول العالم يمثلونها حوالي 30  ألف زعيم دولة ورئيس حكومة ووزير مختص إلى جانب عدد من الخبراء والعلماء وصناع القرار في قطاعات البيئة والطاقة والمياه والغذاء منهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وكريستينا فيرنانديز دي كوشنير رئيسة جمهورية الأرجنتين وعاطفة يحي آغا رئيسة جمهورية كوسوفا ومحمد ولد عبدالعزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية والملكة رانيا العبد الله حرم الملك عبدالله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري.

وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال إفتتاحه الفعاليات..أن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة هي نتيجة النظرة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأنها تشكل امتدادا لإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

ورحب سموه بالقادة والخبراء العالميين الذين جاءوا لمشاركة الإمارات في جهودها الهادفة إلى التصدي لتحديات ضمان أمن الطاقة والمياه والغذاء وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال سموه في كلمته " إن دولة الإمارات العربية العربية المتحدة تزود العالم بالطاقة منذ نحو نصف قرن و نحن ماضون في التزامنا بمسؤولياتنا كعضو فعال في المجتمع الدولي حيث نعمل لضمان أمن الطاقة والمياه والغذاء وتحقيق التنمية المستدامة و توفير الحياة الكريمة لأجيال الحاضر والمستقبل ".

وأكد سموه أن أبوظبي توفر منصة عالمية للتعاون وإبرام الشراكات الاستراتيجية بهدف إيجاد حلول عملية لهذه التحديات و ذلك من خلال مبادرات مثل القمة العالمية لطاقة المستقبل والقمة العالمية للمياه واستضافة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " إيرينا " على أرض الدولة .. منوها سموه بأن مشاريع " مصدر " المحلية والعالمية تقدم نموذجا لهذا التعاون الناجح.

وشدد سموه على أن دولة الإمارات تدعو دوما إلى تضافر الجهود و التعاون البناء مع المجتمع الدولي على المستويات كافة سواء مع الحكومات أو المنظمات أو الشركات أو المبتكرين الأفراد وذلك سعيا للوصول إلى الحلول المنشودة.

وفي ختام كلمته تمنى سموه النجاح والتوفيق لمؤتمرات وجلسات أسبوع أبوظبي للاستدامة .. داعيا الجميع إلى مضاعفة الجهود لأن المستقبل يعتمد على الخطوات التي نتخذها اليوم.

حضر الإفتتاح .. سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وسعادة الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى جانب عدد من الشيوخ وأعيان البلاد وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى الدولة.

وكان الحفل قد بدأ بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ثم عرضت مادة فيلمية توضح التداعيات التي قد تحدث ما لم تضاعف الجهود لضمان أمن الطاقة والمياه وتحقيق التنمية المستدامة ودرء مخاطر تغير المناخ.

وأوضح الفيلم دور براعم الغد وأجيال المستقبل في المساهمة ببناء المستقبل المستدام.
 
 

بالفيديو: تويوتا كروان 2013

Posted: 14 Jan 2013 10:27 PM PST

 واحد من الاسماء القديمة التي استخدمتها تويوتا منذ سنة 1955 دخلت جيلها الرابع عشر مع السيارة الجديدة “2013 Crown series” في اليابان وعادت بكل قوة هذه المره لتعود تويوتا انتاجها لدول العالم حيث كانت السيارة قد اقتصرت سابقاً في اليابان لأسباب لم تذكر حتى الان, الجدير بالذكر ان عودة تويوتا كراون قد يسحق العديد من السيارات الفارهه اذ انها كونت سمعة قوية في الاعوام القديمة منذ توقفها عام 1992 وبدأت الان اليابان في إنتاج السيارة في محاولة لمنافسة السيارات الفاخرة في العالم
نظرة عامة على السيارة الجديدة :



• حجم السيارة مشابه لحجم سيارة المرسيدس بنز فئة E ” Mercedes-Benz E-Class”
• طولها (4,895MM) أي ما يعادل “192.7 انج”
• ستتوفر السيارة :

• السيارة الملكية الفاخرة او “luxurious Royal”
• والسيارة الاخرى بالشكل الرياضي



“لكي نجذب الناس الى سياراتنا اليوم, يجب علينا ان نعيد تصميمها من جديد”

هذا ما قاله رئيس الشركة اليابانية “Akio Toyoda” الى الصحافة عندما قام بتقديم السيارة في اليابان في يوم الثلاثاء

شركة تويوتا قالت ان جميع الموديلات الحديثة في المستقبل من فئة “Crown” ستتحدث بالجديد بحيث يصبح شكلها الداخلي والخارجي يوحي الى الطبيعة وسيتم إضافة كافة الملحقات الرئيسية اليها, بينما سيكون هناك دافع للقوة بقوة 2.5 لتر مع إضافة لمسات تجميلية مثل لمست تويوتا متعدّد العملية، التي تَدْمجُ وظائفَ العربةِ المُخْتَلِفةِ إلى لوحة لمسِ واحدة على لوحةِ المفاتيح المركزيةِ

أيضاً وبالمقارنة مع سيارتها القديمة من فئة رويال قامت الشركة بإعادة تصميم المصدات الامامية والخلفية مع اضافة لمسة الشفافية ومع توفير مقاعد مرتبة جداً ومتوفرة بمقاعد رياضية ايضاً

“نبذة عن محرك السيارة”
يتوفر المحرك بثلاث انواع يبدأ من المحرك بسعة 2.5 لتر “V6″ يعمل على البنزين مع علبة تروس اوتماتيكية بــ 6 سرعات مع قدرة على التحكم بتشغيل العجلات الخلفية فقط او جميع العجلات وهذا متوفر في الموديلين من السيارة

أيضاً يتوفر للسيارة محرك بــ4 اسطوانات يعمل على البنزين موصل بمحرك كهربائي بقدرة “يجمع بين الإخراج من 176hp-178PS” وعزم دوران أقصى 221Nm 163 رطل قدم

وعرضت السيارة حصرياً مع نظام الدفع الخلفي والكلمة الاخيرة ولكنها ليست الاخيرة ان سيارة كراون تحتوي على مدى واسع من قدرة محركها والذي يحتيو على سعة 3.5 لتر و في 6 والذي يعمل بالبنزين واذ بأستطاعته تجهيز قدرة 311 قوة حصانيه ومتصل بعلبة تروس تلقائي بــ8 سرعات مختلفة.

“اسعار السيارة”
 
في اليابان يبدا سعر السيارة حوالي  من “3,530,000 ين” اي مايقارب 150.000 الف درهم وهذا سعر سيارة كراون الملكي بقوة 2.5 V6



 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

سيارة فيراري الخارقة الجديدة

Posted: 14 Jan 2013 09:03 PM PST

 يعرض موقع فيراري الرسمي على شبكة الإنترنت الآن الصور التشويقية الأولى لسيارة فيراري الخارقة الجديدة محدودة الإنتاج والهجينة والتي من المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

وظهرت الصورتان في إطار مقابلة لمجلة فيراري الرسمية مع روبرتو فيديلي، المدير التقني لدى فيراري، وفلافيو مانزوني، رئيس مركز التصميم، واللذان تحدثا في المقابلة عن أهمية إرث طرازات فيراري الخاصة ومحدودة الإنتاج التي أطلقتها الشركة مسبقاً وهي طرازات GTO وF40 وF50 وإنزو فيراري، والنهج الذي تتبعه الشركة اليوم في نقل تقنيات وابتكارات الفورمولا 1 إلى طرازاتها المعدّة للقيادة على الطريق.


 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

عودة ستينغراي: شفروليه كورفيت 2014

Posted: 14 Jan 2013 08:41 PM PST

 تُعيد شفروليه اليوم تعريف الأداء العصري مع إطلاق كورفيت ستينغراي الجديدة كلياً. ووحدها كورفيت كهذه، مع التوازن المثالي بين التقنية والتصميم والأداء العالي، تستطيع حمل تسمية ستينغراي الفريدة.

وتُعتبر كورفيت ستينغراي 2014 أقوى طراز قياسي على الإطلاق، فمع قوة تقديرية تبلغ 450 حصاناً وعزم دوران يبلغ 610 نيوتن متر، تُعتبر السيارة أيضاً الطراز القياسي الأكثر قدرةً على الإطلاق حيث أنها تتمكن من التسارع من صفر إلى سرعة 60 ميل/س (97 كلم/س) بأقل من أربع ثوان، وتحقيق مقاومة جاذبية تفوق نسبة 1g خلال اجتياز المنعطفات، كما أنه من المتوقع أن تكون أكثر سيارات كورفيت فعاليةً في استهلاك الوقود بشكلٍ يتفوق على نسبة فعالية استهلاك الوقود للطراز الحالي والتي تبلغ 9 لتر لكل 100 كيلومتر.

وقال مارك رويس، رئيس جنرال موتورز أميركا الشمالية: "كما كانت الحال مع ستينغراي 63، فإن أفضل سيارات كورفيت تُجسد الريادة في الأداء وتوفر تقنيات متقدمة بالإضافة إلى تصميم يحبس الأنفاس وتجربة قيادة مذهلة. وبفضل تقنيات اليوم المتقدمة في مجالات التصميم والتقنيات والهندسة، فإن كورفيت الجديدة كلياً تذهب إلى أبعاد جديدة."

وتتشارك كورفيت ستينغراي الجديدة كلياً مع أجيال كورفيت السابقة بقطعتين فقط، فهي تحتوي على إطار هيكل وشاسي جديدين كلياً، ومنظومة دفع جديدة وتقنيات داعمة، بالإضافة إلى تصميم داخلي وخارجي جديد بشكلٍ كامل حيث تتضمن أبرز التجهيزات ما يلي:

* مقصورة داخلية تتضمن ألياف كربون حقيقية ومواد مصنوعة من الألومنيوم والجلد المغلّف يدوياً وخياران من المقاعد تجهز كل منها بإطار مصنوع من المغنيزيوم الخفيف الوزن من أجل تحقيق دعم واحتواء استثنائي لأجسام الركاب، وشاشة مزدوجة بقياس ثمانية إنشات قابلة للتعديل لعرض المعلومات التي يحتاجها السائق وجهاز المعلومات والترفيه.
*  تقنيات متقدمة للسائق، تتضمن نظام بخمس وضعيات لاختيار أنماط القيادة يضبط 12 من سمات السيارة لتتناسب مع بيئة السائق، وناقل حركة يدوي جديد من سبع سرعات يدوية مع خاصية نشطة لمطابقة سرعة دوران المحرك تعمل على توقع خيار السرعة التالية ومطابقتها مع سرعة دوران المحرك من أجل تحقيق نقل حركة مثالي في كل مرة.
*محرك  V8 LT1جديد كلياً سعة 6.2 لتر يجمع بين تقنيات متقدمة تتضمن حقن مباشر للوقود ونظام الإدارة الفعَالة للوقود Active Fuel Management، تقنية توقيت متفاوت مستمرة للصمامات Variable Valve Timing ونظام احتراق متقدم يوفر المزيد من القوة فيما يستهلك وقوداً أقل.

* مواد خفيفة الوزن تتضمن غطاء محرك ولوح سقف من ألياف الكربون وسقف قابل للإزالة ورفاريف وأبواب وألواح ربع خلفية مصنوعة من المواد المركبة، وألواح سفلية تحت الهيكل مصنوعة من مادة الكربون نانو المركبة، وإطار جديد من الألومنيوم يُساعد على نقل الوزن إلى الخلف لتحقيق أفضل نسبة توزيع وزن تبلغ 50/50، تدعم بدورها تحقيق مستوى عالمي لنسبة الوزن مقابل القوة.

*   جسم خارجي منحوت ومجهز بمصابيح عالية التركيز ودوائر ضوئية، ومساعدات انسيابية أثبتت فعاليتها خلال السباقات تحقق توازن بين نسبة جر منخفضة للتوفير في استهلاك الوقود وبين عناصر أداء تحسن الثبات والقدرات فوق الحلبات.
*   حزمة أداء Z51 تعزز القدرة فوق الحلبات وتشتمل على: مجموعة تروس تفاضلية إلكترونية محدودة الانزلاق ونظام تزييت بحوض جاف وفرامل متكاملة وتبريد لمجموعة التروس الفرقية وناقل الحركة، بالإضافة إلى حزمة انسيابية فريدة تُحسَن الثبات على سرعات عالية.

وقال إد ويلبورن، نائب رئيس التصميم العالمي لدى جنرال موتورز: "يعتبر اسم ستينغراي واحداً من الأسماء المرموقة في تاريخ صناعة السيارات. ونحن نعلم أنه لا يمكننا استخدام تسمية ستينغراي إلا اذا كانت السيارة الجديدة جديرة بهذا الإرث. وجاءت النتيجة في كورفيت ستينغراي جديدة تكسر التقاليد في الوقت الذي تبقى فيه معروفة حول العالم على أنها سيارة كورفيت."

وستُبنى كورفيت ستينغراي الجديدة في مصانع جنرال موتورز في بولينغ غرين كنتاكي، التي أُخضعت لتحسينات تبلغ قيمتها 131 مليون دولار أميركي بما فيها حوالي 52 مليون دولار أميركي أُنفقت للحصول على ورشة تصنيع أجسام قادرة على إنتاج إطار ألومنيوم داخلي لأول مرة.

وقال تادج جيوختر، رئيس مهندسي كورفيت: "نؤمن أنَ كورفيت تُمثَل مستقبل سيارات الأداء العالي العصرية لأنها توفر المزيد من القوة والمزيد من القيادة المثيرة وفعالية أفضل في استهلاك الوقود. والنتيجة لكل ذلك هي أداء أفضل ضمن جميع المقاييس. حيث توفر كورفيت 2014 التسارع الأسرع والتماسك الأقصى خلال اجتياز المنعطفات والقدرات القصوى على الحلبات وأداء الفرملة الأفضل وما نتوقع أن يكون أفضل فعالية على الإطلاق في استهلاك الوقود في سيارة كورفيت قياسية."

يجدر الذكر بأن كورفيت ستينغراي 2014 كوبيه ستُطرح للبيع في أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من العام 2013.

مقصورة داخلية عالية التقنية ومصنوعة يدوياً

-     مواد فاخرة تتضمن ألومنيوم أصلي ولمسات متوفرة من ألياف الكربون.

-     تجربة قيادة أكثر ارتباطاً عبر عجلة قيادة بقطر أصغر وخيارين جديدين للمقاعد.

-     تقنيات متقدمة تتضمن شاشة معلومات قياسية مزدوجة عالية الوضوح، وتتوفر كذلك شاشة معلومات منعكسة على الزجاج الأمامي بالألوان.

وتجمع مقصورة كورفيت ستينغراي الجديدة بين المواد الفاخرة والحرفية، وبين التقنيات المتقدمة التي تساهم بتحقيق تجربة قيادة أكثر ارتباطاً وأكثر انخراطاً كما وصفتها هيلين أميسلي، مديرة التصميم الداخلي.

وأضافت أميسلي: "إنَ كل تجهيز وتفصيل في المقصورة الداخلية تم تصميمه بهدف تعزيز اتصال السائق بكورفيت، لقد بدأ الأمر من خلال استلهام مقصورة القيادة في المقاتلات النفاثة التي تُحيط بمن يتواجد داخلها ليستمر من خلال عجلة القيادة الأصغر حجماً، المقاعد التي توفر المزيد من الدعم والشاشات عالية الوضوح والقابلة للتعديل، لينتهي مع المواد الرائعة."

وتُعزز عجلة القيادة الأصغر حجماً بقطر 14.1 إنش المزيد من الشعور المباشر بمعطيات التوجيه، كما أنَ الاهتمام بالسائق يمتد إلى أصغر التفاصيل التي تتضمن الحياكة المُسطَحة والدقيقة على عجلة القيادة والمُصمَمة لتوفير شعور يتسم بالنعومة والتناسق.

ويمكن ملاحظة الحياكة الدقيقة والأنيقة أيضاً في تشطيبات جلد نابا المتوفرة على المقاعد الجديدة كلياً والتي تتوفر بخيارين: مقاعد GT التي توفر راحة إجمالية، والمقاعد الرياضية التنافسية التي تعزز الشعور الهجومي وتوفر أقصى درجات الدعم للجسم خلال القيادة على الحلبات.

ويُصنع الإطار البُنيوي لكلا المقعدين من مادة المغنيزيوم التي توفر أقصى درجات الصلابة بالتزامن مع وزن أخف بالمقارنة مع الإطارات المصنوعة من الفولاذ، هذا وتوفر أيضاً المزيد من الصلابة لتساهم بتعزيز الشعور بدعم أجسام السائق والراكب خلال القيادة عالية الأداء.

وتأتي التفاصيل الإضافية التي تعزز من أداء المقصورة كنتيجة لقيام المصمّمين برحلات ميدانية إلى مراكز اختبارات التحقق من الفعالية التابعة لجنرال موتورز في ميلفورد، ميشيغان، حيث حفّزت تجارب القيادة العالية الأداء التصميم وشجَعت على تطبيق عدد من التقنيات التي تتضمن قضيب دعم مصنوع من الفولاذ المقوى على الكونسول الوسطي من جهة الراكب الأمامي، ومن مواد ناعمة الملمس في القسم الأعلى من الكونسول حيث يستند السائق عادةً خلال خوض منعطفات قاسية.

وأدَت اختبارات القيادة عالية الأداء أيضاً إلى إضافة عناصر مثل شاشات العرض القابلة للتعديل وتوافر شاشة معلومات منعكسة على الزجاج الأمامي تتغير تبعاً لنمط القيادة، ونظام عرض مخصص للحلبات مستوحى من طراز C6.R.

وتكتمل العناصر الداعمة للأداء داخل مقصورة كورفيت ستينغراي الجديدة عبر مراعاة لا مثيل لها للتفاصيل وجودة البناء، بما فيها القوس الذي يمتد فوق مقصورة قيادة السائق والانتقال غير المحسوس للخط من لوحة العدادات إلى الأبواب.

وتجهز جميع الفئات بمقصورة داخلية مكسوة بشكلٍ كامل، حيث أنَ كل سطح يأتي مغطَى بمواد فاخرة ناعمة الملمس. وتتوفر المواد تبعاً لمستوى التجهيز وهي تتضمن جلود نابا والألومنيوم وألياف الكربون وجلود السويد.

واعتُمد مزيج من الحرفية اليدوية والدقة الآلية لضمان تحقيق لمسات أخيرة متناسبة وأعلى معايير الجودة داخل المقصورة، فعلى سبيل المثال، يتمتع الكساء الجلدي للوحة العدادات بمواد تم اختيارها وتثبيتها يدوياً للحصول على أفضل تناسق مع الحياكة المنفَذة من قبل روبوتات توفر خطوط التئام مثالية.

كما وتم تثبيت شاشة صغيرة تعمل بتقنية LED تحت فتحات جهاز التكييف أمام الراكب الأمامي وبعيداً عن مؤشرات الأداء المثبَتة على لوحة العدادات.

وقال راين فوغان، مدير التصميم الداخلي: "لقد بذلنا الكثير من الوقت لضمان الجودة العالية للمقصورة الداخلية، عاملين على قدم وساق إلى جانب الفريق الذي يعمل على تطوطير كورفيت كل يوم في مصانع بولينغ غرينز. وبفضل هذا التعاون بين التصميم، الهندسة والتصنيع، تمكنَا من تنفيذ تعديلات سمحت لنا بالمحافظة على سلامة التصميم، تحسين عملية التجميع وبالتالي توفير ما نؤمن أنها ستكون مقصورة داخلية بمستوى عالمي."

تقنيات موجَهة لخدمة السائق

-   مفتاح لاختيار أنماط القيادة تحسن 12 سمة من سمات السيارة

-   شاشات قابلة للتعديل وشاشة معلومات منعكسة على الزجاج الأمامي يمكن ضبطهما تبعاً لرغبة السائق

-    شاشة وسطية تعمل باللمس وتستخدم تقنية التعرف على الحركات

ويبرز في صميم تقنيات كورفيت ستينغراي الموجهة لخدمة السائق مفتاح اختيار أنماط القيادة المثبَت داخل المقصورة، والذي يمكّن السائقين من الوصول إلى أقصى درجات ضبط السيارة تبعاً لرغبات القيادة وحالة الطرقات، وذلك عبر خمسة أنماط هي: الطقس الشتوي Weather والاقتصادي Eco ونمط التجول Tour والرياضي Sport والقيادة على الحلبات Track.

وقال هارلان شارلز، مدير المنتجات: "إنَ كورفيت ستينغراي الجديدة كلياً هي حقاً ثلاث سيارات في واحدة، حيث أنها توفر راحة وعملانية سيارات GT في المسافات الطويلة، الترابط والمعلومات والترفيه لسيارات الاستخدام اليومي، وقدرات التسارع والتماسك والفرملة التي تتوفر لسيارة تتمتع بقدرات عالية على الحلبات."

وأضاف شارلز: "مع مفتاح اختيار أنماط القيادة، أردنا أن نُعطي السائق طريقة سهلة كي يرسم بشكلٍ افتراضي جميع سمات السيارة لتناسب نمط قيادته، والنتيجة هي سيارة توفر المزيد من المكافأة، والمزيد من التجربة الواثقة سواء كنت تتجول تحت المطر أو تقود عبر منعطفات حلبة لاغونا سيكا."

ويسهل استخدام مفتاح اختيار نمط القيادة عبر مقبض دوار مثبَت قرب مقبض ناقل السرعات. ويُعتبر نمط التجول Tour النمط القياسي للقيادة اليومية، فيما صُمم نمط الطقس الشتوي Weather لإضافة المزيد من الثقة خلال القيادة تحت الأمطار أو الثلوج، بينما يعمل النمط الاقتصادي Eco على تحقيق أقصى درجات الاقتصاد في استهلاك الوقود، وفي النهاية يتخصص النمط الرياضي Sport بالقيادة الرياضية على الطرقات، ونمط Track للاستخدام فوق الحلبات.

وقال فوغان: "في مراحل مبكرة من عمليات التطوير، أمضينا الكثير من الوقت على الحلبة ونحن نقود كورفيت بشكل قوي. وقد صقلت هذه التجربة العديد من الأجزاء داخل المقصورة كعرض العدادات خلال القيادة بنمط Track، فعندما تقود على سرعة 193 كلم/س تختبر رؤية شبيهة بمن ينظر في نفق حيث يكون تركيزك محصوراً بالمنعطف التالي، وفي ذلك الوقت فإنك لن تحتاج لمعرفة ما هي الأغنية التالية التي ستذاع على الراديو."

ويتم تعديل 12 معيار أداء مع اختيار أي من أنماط القيادة، وتتضمن هذه المعايير:

-   ترتيب لوحة العدادات: مع أنماط Tour، Eco وWeather تعرض لوحة العدادات معلومات الرحلة وعمل نظامي الصوت والملاحة. أما نمط القيادة Sport، فيعرض عدادات كلاسيكية سهلة القراءة لسيارة رياضية، بينما تعرض لوحة العدادات مع نمط القيادة Track تصميم العدادات القائم على شاشات عرض كورفيت C6.R المخصصة للسباق مع توقيت اللفات.

-  نظام التحكّم الإلكتروني بالدفع: تُعدَل منحى الضغط على دواسة الوقود تبعاً للنمط المختار لتحسين الاستجابة.

-    مقبض تبديل سرعات ناقل الحركة الأوتوماتيكي: يعدل مستوى راحة تبديل السرعات ونقاطه.

-    نظام إدارة الوقود النشط: في النمط الطبيعي، يستخدم المحرك LT1 قوة V-8 خلال التسارع مقابل V-4 عند التجول، في النمط Eco الاقتصادي يحافظ المحرك على نمط القيادة V-4 لتحسين الاقتصاد إلى أن تدعو الحاجة لتنفيذ تسارع هجوم.
 

-   العوادم (نظام العوادم النشط): يعمل النظام على تعديل توقيت العوادم التي يتم التحكم بصماماتها إلكترونياً، من أجل تحسين صوت المحرك الـ V8 تبعاً لنمط القيادة المختار.

-   مجموعة تروس فرقية إلكترونية محدودة الانزلاق (Z51): يُعدَل النسبة التي تتدخل بها مجموعة التروس الفرقية محدودة الانزلاق لتحقيق التوازن بين استجابة جهاز التوجيه والتماسك في مختلف ظروف القيادة، حيث يُحقق المزيد من الأداء الهجومي على نمطي Sport وTrack.

-     التوجيه: يتم تعديل نسبة المساعدة تبعاً لنمط القيادة من أجل تزويد السائق بالشعور الصحيح بظروف القيادة.

-    التحكم المغناطيسي بالقيادة: يُعدَل نسبة تخميد ماصات الصدمات بناءً على حالة الطريق، من أقصى نسب الراحة إلى أقصى نسب القيادة العالية الأداء.

-    نظام التحكم بالانطلاق: متوفر على نمطي Sport وTrack مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، يوفَر أقصى درجات التسارع.

-   التماسك النشط (نظام التحكم بالتماسك StabilityTrak): معيار ضبط تنافسي متوفر على نمطي Sport وTrack، وهو يناسب أكثر ظروف القيادة فوق الحلبات، ويمكن كذلك إيقاف عمله لتوفير التحكم الكامل للسائق.

-    نظام التحكم بالجر: متوفر على نمط القيادة Weather، ويضبط نسبة التحكم بالجر وعزم دوران المحرك للقيادة في الأجواء القاسية.

-   إدارة الجر عالي الأداء: متوفر على نمطي القيادة Sport وTrack، ويوفر خمسة معايير ضبط للحد من عزم الدوران وتدخل الفرامل للقيادة فوق الحلبات.

وتتوفر ثلاثة أنواع من العرض القابل للتعديل تتضمن زوجاً من شاشات قياس ثمانية إنشات وشاشة معلومات ملونة منعكسة على الزجاج الأمامي، ما يوفر معلومات مخصصة تعكس مختلف معايير الأداء لكل نمط من أنماط القيادة.

وتوفر شاشتا العرض قياس ثمانية إنشات رؤية ممتازة تحت أشعة الشمس المباشرة، مع نسبة 650 cd/m² من  الإضاءة بالنسبة للشاشة المثبَتة ضمن لوحة العدادات، مقابل نسبة 1,000 cd/m² من الإضاءة بالنسبة للشاشة المثبَتة في الكونسول الوسطي، الأمر الذي يجعلها تندرج ضمن الشاشات الأكثر إشراقاً من نوعها في صناعة السيارات. هذا وتتمتع الشاشة المثبَتة في الكونسول الوسطي بالقدرة على التحكم بها عبر اللمس مع نظام التعرف على الحركات، كما يمكن خفضها لتكشف عن حيز تخزين مخبأ يحتوي على مقبس USB لشحن الأجهزة أو للتحميل.

وتتمتع كورفيت ستينغراي بنظام معلومات وترفيه متطور يحتوي على تقنية MyLink من شفروليه وراديو عالي الوضوح، مقبس توصيل USB إضافي في الكونسول الوسطي، مقبس إدخال مستقل وحيز توصيل SD card يوفر إمكانية اتصال سلسة.

كما ويتوفر للسيارة نظام استماع موسيقي فاخر مع 10 مكبرات صوت تتضمن مكبرات bass وأجهزة تكبير صوت فرعية، بالإضافة إلى مكبرات صوت تحتوي على مغناطيس مصنوع من مواد نادرة يوفر جودة صوت عالية بالتزامن مع وزن خفيف وحجم صغير.

لكل خط أهمية في تصميم كورفيت ستينغراي الخارجي الأنيق والعملي

-    تصميم انسيابي يحتوي على استراتيجيات مكتسبة من خبرة كورفيت في مجال رياضة السباقات.

-   إضاءة تتمتع بسمات خاصة وتتضمن إنارة نهارية بصمام ثنائي باعث للضوء، مصابيح أمامية عالية الأداء، ومصابيح خلفية غير مباشرة تعمل بتقنية LED.

-    غطاء محرك ولوح سقف من ألياف الكربون وسقف قابل للإزالة، تعزز توزيع الوزن بين الأمام والخلف.

وقال كن باركنسون، المدير التنفيذي لقسم التصميم العالمي: "إنَ تصميم كورفيت ستينغراي المثير هو عملي وأنيق في أنٍ معاً."

وأضاف: "فيما يُعتبر العمل على تطوير سيارة كورفيت جديدة حلم بالنسبة لأي مصمم، إلا أنه ليس عملاً سهلاً، فالهدف كان الحصول على تصميم جريء عملي يتبنى التقنيات المتقدمة للسيارة، فيما يحسن الأداء العام في جميع المجالات بدءاً من نفق الهواء إلى الحلبة. والنتيجة كورفيت ستنيغ راي جديدة تضع قواعد جديدة وتحافظ في الوقت نفسه على العناصر الأساسية التي طالما تميّزت بها كورفيت."

وفيما لم يتم تكرار أي تفصيل من الأجيال السابقة، فإنَ كورفيت ستينغراي الجديدة تحتوي على مقطع جانبي مميز تم تحديده من خلال النسبة الطويلة بين الزجاج الأمامي والمحور الأمامي والتصميم الذي يستحضر شكل قبة زجاج المقاتلة النفاثة مع مصابيح خلفية بعناصر مزدوجة. وانطلاقاً من هذه الأساسات، بنى المصممون شكلاً منبثقاً من مصدرين مختلفين تماماً هما: الطبيعة وعالم الطيران.

وقال توم بيترز، مدير التصميم الخارجي: "حتى تتمكن كورفيت الجديدة من أن تحمل تسمية ستينغراي، يتوجب عليها أن تعطي تأثير نظري هادف ورائع تماماً كما فعلت السيارة الأصلية في العام 1963، وهذا التأثير النظري  واضح في المقاتلات النفاثة وفي سمكة الـ ’ستينغراي‘ نفسها، حيث أنَ جمالهما يأتي من الهدف الذي  يتوجب أن يحققانه، فكلاهما مصممان بهدف خرق الهواء أو الماء بشكلٍ سريع وفعَال قدر الإمكان. وكما في  الطائرات والأشكال الحيَة، فإنَ أي انتقال فوق أي سطح في كورفيت ستينغراي يخدم بتحقيق هدف تم تنفيذه مع جمال وتناسق."

وتشكل الإنارة إحدى العناصر التي تتمتع بسمة مميزة في تصميم كورفيت ستينغراي والتي تُعزز جمالها العالي التقنية. ففي الأمام، تشكل المصابيح غير المباشرة التي تعمل بتقنية LED سمة تصميمية نهارية مميزة، كما أنها مثبتة ضمن أماكن للمصابيح بلون الكروم الأسود مع كاشفات عالية الوضوح HID. أما إشارات الالتفاف، فتتمتع بحافة إضاءة بلون الكهرمان (الأصفر الضارب إلى الحمرة) وتعمل بتقنية LED.

وتمثل مصابيح الإنارة الخلفية المزدوجة العناصر والجديدة كلياً الابتعاد الأكبر عن التقاليد، حيث أنها من ضمن عناصر السيارة الأكثر إثارةً. وتحتوي العدسات المصقولة الثلاثية الأبعاد على إنارة غير مباشرة ومبتكرة تعمل بتقنية LED، كما تستخدم الإنارة الفائقة التطور مصابيح LED مخبأة تنشر إنارتها من قعر أماكنها باتجاه العاكس مولدةً توهّج متعادل. وتستخدم مصابيح الـ LED أيضاً ضمن المصابيح الاحتياطية البيضاء، وتحتوي مصابيح التوقف الخلفية على منافذ هواء تعمل على غرار الطائرات من أجل التبريد الترس التفاضلي ومبرّد ناقل الحركة المتوفّران.

وأضاف بيترز: "من الأمام أو من الخلف، تأتي الإنارة التي تتمتع بسمات مميزة لكورفيت ستينغراي الى الحياة. فهي تبدو جميلة وهجومية وأكثر من مجرد تهديد صغير، حيث أنها تُعطي كورفيت مظهراً ليلياً لا مثيل له على الطريق."

وعندما يتعلق الأمر بالتصميم الانسيابي، فإنَ ستينغراي الجديدة هي في فئة خاصة بها حيث تم استخدام برامج تشكيل متطورة مع مساعدة من أجهزة كومبيوتر لتوقّع ومتابعة تدفق الهواء فوق، تحت وعبر جسم كورفيت الجديدة، كما اعتمد المهندسون والمصممون على معلومات مكتسبة من برنامج سباقات كورفيت– البرنامج الأكثر نجاحاً على الإطلاق في فئة سباقات لومان الأميركية وبطل 2012 في فئة GT- للمساعدة على تحقيق التوازن بين التماسك الأمامي والخلفي من أجل التماسك على سرعات عالية.

وأمضت السيارة العديد من الساعات داخل نفق الهواء في النحت اليدوي لأسطح الجسم من أجل توفير الجمال والأداء العالي، وتتضمن العناصر الوظيفية الخارجية:


-    تتمتع جميع الفئات بشبك أمامي ومبرّد جديدين وفتحات هواء على غطاء المحرك. ويقلّل إخراج الهواء من خلال غطاء المحرك إجمالي قوة الرفع الأمامي، من أجل تحسين استجابة جهاز التوجيه على سرعات عالية.

-      يساعد الطوق الجانبي للرفاف الأمامي أيضاً على إخراج ضغط الهواء من تحت غطاء المحرك من أجل خفض نسبة الجر الانسيابية.

-      تتمتع الفئات المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي أو حزمة الأداء Z51 بمآخذ هواء تعمل على توجيه الهواء من جهة السائق اليسرى فوق مبدّل حرارة من أجل سائل ناقل الحركة، فيما يتوفر ترتيب مشابه من جهة الراكب من أجل توجيه الهواء فوق مبدّل حراري من أجل مجموعة التروس الفرقية محدودة الانزلاق.

-    يخرج تدفق الهواء العابر عبر مجموعة التروس الفرقية والمبدّلات الحرارية لناقل الحركة عبر فتحات ضمن المصابيح الخلفية المستوحاة من الطائرات، ومن خلال منافذ هواء القسم السفلي من الواجهة الخلفية.

-    وتتضمن حزمة الأداء Z51 أيضاً قنوات تبريد فرامل، جناح خلفي فريد وحاجز خلفي إضافي للهواء من أجل تحسين القدرات على الحلبة.

وقال كيرك بينيون، مدير التصميم الخارجي: "صُمم كل إنش مربع من هيكل كورفيت 2014 الخارجي بهدف تحسين القيادة عالية الأداء، حيث حقق الفريق توازن عظيم بين نسبة جر منخفضة لتعزيز الفعالية في استهلاك الوقود، وبين عناصر الأداء من أجل تحسين التماسك والقدرات فوق الحلبات، وكل ذلك ضمن تصميم منحوت مثير في كل المجالات التي امتلكتها كورفيت على مدى ستة عقود."

صُممت لتخوض السباقات، بُنيت لتسير فوق الطرقات

-      بنية هيكلية جديدة من الألومنيوم تتمتع بصلابة أكبر بنسبة 57 بالمئة ووزن أخف بمقدار 45 كلغ بالمقارنة مع هيكل الفولاذ الحالي.

-    استخدام مبتكر للمواد المركبة يتضمن ألياف كربونية لغطاء المحرك وألواح السقف، فولاذ خفيف الوزن مصبوب ومركب في الرفاريف، الأبواب والألواح الربع خلفية، وكاربون نانو مركب لألواح القسم السفلي من السيارة، مما ساهم بخفض وزن الجسم بمقدار 17 كلغ.

-     يستخدم محرك الـ LT1 V8 تقنيات حديثة تولد المزيد من القوة مقابل وقود أقل، كما يتصل المحرك بناقل حركة يدوي من سبع سرعات يُعتبر حصرياً في قطاع السيارات، مع خاصية نشطة لمطابقة سرعة دوران المحرك من أجل توفير المزيد من الدقة لنقل السرعات الى الأعلى أو الى الأسفل.

وتستفيد كورفيت ستينغراي الجديدة من مواد خفيفة الوزن، تقنيات تصنيع متقدمة وتقنيات مستمدة من برنامج سباقات كورفيت من أجل توفير توزيع وزن مثالي بنسبة 50/50 ونسبة وزن مقابل قوة على مستوى عالمي.

وقال جيوختر: "لدى شيفروليه تاريخ طويل في تسخير خبرتها في السباقات لتطوير إنتاج السيارات، وهو أمر يبدو جلياً في طراز كورفيت. نقوم بشكل مستمر بتطبيق التقنيات والاستراتيجيات التي يتم تطويرها لسيارة كورفيت الخاصة بالسباق على السيارة المنتَجة. ويظهر هذا التأثير بشكل واضح في جميع جوانب كورفيت ستينغراي، ابتداءً من التصميم الانسيابي ومروراً باستخدام الألياف الكربونية، لتنتهي بتقنيات التبريد ونظام الفرملة أيضاً."

وتكمن أساسات التقنية المتقدمة في الإطار البُنيوي الجديد كلياً الذي يتمتع بصلابة أكبر بنسبة 57 بالمئة مقابل وزن أقل بمقدار 45 كلغ، حيث خفَضت الصلابة الالتوائية الأكبر نسب الضجيج غير المرغوب فيه وحسَنت مستوى القيادة والتماسك.

وبالمقارنة مع الأجيال السابقة التي استخدمت قضبان إطار أساسية مشكلة بضغط الماء بشكلٍ مستمر مع سماكة جدار ثابتة تبلغ 2 ملم، فإنَ إطار كورفيت الجديدة يتمتع بقضبان رئيسية مركبة من خمس فئات ألومنيوم مخصصة، تتضمن ألومنيوم مسحوب عند كل نهاية، قسم مركزي للقضبان الرئيسية وعقد تجويف مصبوب عند نقاط تفاعل جهاز التعليق. كما أنَ كل فئة تأتي معدَلة – تختلف في سماكتها بين 2 ملم و11 ملم- ومحاكة القياس، الشكل وخصائص الصلابة من أجل مضاعفة متطلبات كل قسم من الإطار مع المحافظة على أقل قدر من الوزن.

ويتم تجميع الإطار في معمل تلحيم جديد كلياً في مصنع تجميع بولينغ غرين عبر استخدام عملية تلحيم فريدة بالليزر بحيث يجمع شعاع من الطاقة العالية يتم التحكم به عبر الكومبيوتر ما بين مكونات الإطار بدقة استثنائية وهامش تفاوت يبلغ 0.001 إنش.

وتدعم عناصر الشاسي المكملة الصلابة المضاعفة للإطار والوزن المخفض، بما فيها الألومنيوم المصبوب للحاملات في الأمام والخلف والتي خفض وزنها بنسبة 25 بالمئة تقريباً وارتفعت صلابتها بنسبة 20 بالمئة بالمقارنة مع الحاملات الصلبة المستخدمة في بنية الأجيال السابقة.

ويتضمن الاستخدام المبتكر للمواد ألياف كربونية قياسية لغطاء المحرك وألواح السقف، بالإضافة الى الألواح السفلية مع تقنية الكربون نانو المركَب والمزيج المتقدم من المواد المركبة التقليدية وألياف الكربون، الأمر الذي يسمح بتوفير ألواح سفلية أخف وزناً دون التضحية بالقوة والصلابة. كما تُصنع الرفاريف والأبواب والألواح ربع الخلفية وفتحة اللوحة الخلفية من مكونات صفائح مصبوبة عالية الكثافة بالمقارنة مع الأجيال السابقة، وتوفّر هذه المواد مجتمعة حوالي 17 كلغ بالمقارنة مع الجسم البنيوي السابق.

وتساهم العناصر الخفيفة الوزن لستينغراي في تحقيق توزيع وزن مثالي يبلغ نسبة 50/50، وبالتضافر مع القوة البالغة 450 حصاناً، توفر كورفيت الجديدة نسبة وزن مقابل القوة أفضل بالمقارنة مع بورشه 911 كاريرا أو أودي R8.

وتتولد قوة 450 حصاناً من خلال محرك V8 LT1 بكتلة صغيرة سعة 6.2 لتر الذي يولد أيضاً عزم دوران محرك يقدر بـ 610 نيوتن متر، أما الأهم فهو أنه يولد 68 نيوتن متر إضافي على نطاق عزم دوران منخفض بالمقارنة مع المحرك سعة 6.2 لتر السابق، وبشكلٍ يتعادل مع المحرك LS7 سعة 7.0 لتر الذي يعود إلى كورفيت Z06 2013 على سرعات دوران محرك تتراوح بين 1,000 و4,000 دورة في الدقيقة.

ويأتي أداء المحرك عبر مزيج من التقنيات المتقدمة كنظام الحقن المباشر للوقود، نظام الإدارة الفعَالة للوقود وتقنية توقيت متفاوت للصمامات مع نظام احتراق متقدم، حيث تم تمضية أكثر من 10 ملايين ساعة من التحاليل على أجهزة الكومبيوتر خلال تصميم المحرك ذو الكتلة الصغيرة بما فيها أكثر من 6 ملايين ساعة خُصصت لنظام الاحتراق الداخلي.

ويدعم محرك LT1 عبر خيار من نظامي عدم نشيطين يعتبران أقل تقيداً بالمقارنة مع الأجيال السابقة، حيث يعوض الفضل بذلك جزئياً إلى الزيادة القطر من 2.5 إنش الى 2.75 إنش. ويوفر النظام القياسي ما نسبته 13 بالمئة من تحسن تدفق الهواء ويتمتع بزوج من الصمامات الفراشية القابلة للتعديل والتي تساهم بتحقيق المزيد من الأداء الراقي على سرعات تجول عندما يكون عمل المحرك محصوراً بنمط القيادة مع استخدام أربع أسطوانات للتوفير باستهلاك الوقود.

ويتوفر خيار نظام العدم النشط مزدوج الأنماط والذي يوفر أداءً محسَناً بالنسبة لتدفق الهواء نسبته 27 بالمئة، ويتمتع بصمامين إضافيين يفتحان بنسبة تقييد منخفضة عبر كواتم صوت. أما عندما يفتحان بالكامل، فيعززان أداء المحرك ويوفران المزيد من صوت العوادم القوي.

ويتصل محرك LT1 إما بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، أو بناقل حركة TREMEC TR6070 يدوي بسبع سرعات حصري في قطاع السيارات مع خاصية مطابقة لسرعة دوران المحرك النشطة. ومن الخلف، تحافظ كورفيت على تركيبة المحور الخلفي المميزة للمزيد من توزيع الوزن المناسب.

ويحتوي ناقل الحركة اليدوي الذي يتألف من سبع سرعات على تقنية مطابقة سرعة دوران المحرك لنقل السرعات إلى الأعلى أو إلى الأسفل، حيث يمكن تفعيل أو عزل هذه الخاصية من قبل السائق عبر أدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة. وتستخدم السرعات السبعة مع دواليب موازنة ثنائية الكتل وقابض فاصل ثنائي الأسطوانات، بحيث توفر المزيد من جودة نقل السرعات والشعور بها عبر قصور منخفض. ويتضمن ناقل الحركة مع حزمة الأداء Z51 نسب تعشيق وثيقة محددة تتناسب مع القيادة الأكثر هجومية.

وقال جيوختر: "إنَ تقنية مطابقة سرعة دوران المحرك تجعل قيادة كورفيت الجديدة أسهل وأكثر متعةً خلال ظروف القيادة العالية الأداء، حيث أنها تتوقع خيار السرعة التالية وتعمد إلكترونياً إلى تنفيذ تغيرات صغيرة على دواسة الوقود كي تتطابق مع سرعة دوران المحرك من أجل تحقيق نقل سرعات غير محسوس."

ويتوفر أيضاً خيار ناقل حركة  Hydra-Matic 6L80أوتوماتيكي من ست سرعات مع أدوات تحكم بنقل السرعة مثبَتة على المقود، وهو معزز إلى أقصى الدرجات كي يتناسب مع تقنية إدارة الوقود الفعَالة، ويتمتع بقصور منخفض لمحوّل عزم الدوران لتحقيق جودة نقل سرعات محسَنة ونقل سريع للسرعات. وبالإضافة الى ذلك، يمكن تعديل نسب الشعور بنقل السرعات ونقاطه عبر مفتاح اختيار أنماط القيادة.

شعور قيادة أكثر مباشرة وأكثر اتصالاً

-    جيل ثالث من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة للحصول على المزيد من الراحة والتحكم.

-     نظام توجيه كهربائي يضبط استجابة التوجيه والشعور به.

-    مجموعة تروس فرقية محدودة الانزلاق توفر أقصى درجات التحكم بالجر.

وصُمم كل من شاسي كورفيت ستينغراي الجديدة وجهاز تعليقها بهدف الاستفادة من البينة الأخف والأكثر صلابة، حيث أنَ الهيكلية المرنة المخفضة سمحت للمهندسين بتحقيق المزيد من التعديل الدقيق لجهازي التعليق والتوجيه من أجل توفير تجربة قيادة تتسم بالمزيد من الرشاقة والاستجابة.

وقال مايك بيلي، مهندس أنظمة شاسي السيارات: "إنَ الهدف المهم الذي سعينا إلى تحقيقه مع الجيل السابع من كورفيت تمثل بابتكار تجربة قيادة أكثر اتصالاً وحميمية سواء على الطرقات المفتوحة أو فوق الحلبات، حيث أردنا للسائقين أن يشعروا بالراحة والثقة خلف عجلة القيادة."

وفيما تحافظ كورفيت ستينغراي الجديدة على تصميم جهاز التعليق بالأذرع الطويلة/القصيرة في الأمام والخلف، والذي أثبت فعاليته خلال السباقات، فإنَ مكوناته هي جديدة كلياً حيث تتضمن التحسينات التي طالت جهاز التعليق أذرع تحكم منخفضة مجوفة تخفض الوزن بمقدار 4 كلغ لكل سيارة وروابط خلفية جديدة مصنوعة من الألومنيوم تخفض الوزن بمقدار 1.1 كلغ بالمقارنة مع روابط الفولاذ السابقة.

وتقف كورفيت ستينغراي على عجلات جديدة قياس 18 x 8.5 إنشاً في الأمام و19 x 10 إنشاً في الخلف، فيما تتوفر للفئات المجهزة بحزمة الأداء Z51 عجلات من الألومنيوم المصوغ قياس 19 x 8.5 إنشاً في الأمام و20x10 إنشاً في الخلف، كما توفر لها إطارات ميشلان بيلوت سوبر سبورت التي تتمتع بقدرة على العمل وهي تسير من دون هواء ومصممة خصيصاً للجيل السابع من كورفيت، مستوى التماسك نفسه الذي توفره الإطارات الأكثر عرضاً التي كانت تجهز الطرازات السابقة.

ونتيجةً لذلك، فإنَ كورفيت ستينغراي المُصمَمة بشكلٍ موجه نحو الاستخدام فوق الحلبات مع حزمة الأداء Z51 قادرة على توليد قوة مقاومة جاذبية عند الانعطاف المتسارع  تبلغ 1g – بالمقارنة مع كورفيت غراند سبورت 2013. أما الأبرز، فهو أنَ هذا الأمر يتحقق مع عجلات وإطارات أرفع وأخف وزناً علماً أن البصمة المخفضة تخفض من نسب مقاومة الدوران، جهد التوجيه وضجيج الطريق، الأمر الذي يساهم بتحقيق المزيد من الشعور بالرشاقة، المزيد من الاستجابة السريعة خلال التوجيه والمزيد من الراحة والفعالية خلال التجول.

ومن ناحية الأبعاد، فإنَ قاعدة عجلات كورفيت الجديدة تأتي أطول بحوالي إنش بالمقارنة مع الأجيال السابقة، مع محاور أمامية وخلفية أعرض بحوالي إنش أيضاً، حيث توفر هذه التغييرات المزيد من الشعور بالتماسك تحديداً على سرعات عالية، فيما تم تخفيض قطر الدوران بمقدار قدمين تقريباً للحصول على المزيد من القدرة على المناورة في المنعطفات الضيقة.

وتتمتع كورفيت ستينغراي قياسياً بممتصّات صدمات أحادية الأنبوب بمكابس قياس 35 ملم من نوع بولستين تتصل بممتصّات صدمات مزدوجة المسار مصنوعة من الألومنيوم تفصل بين قضيب ممتص الصدمات ومسار ضغط جسم ممتص الصدمات. وتأتي حزمة الأداء Z51 مع  مكبس مخمدات من نوع بولستين قياس 45 ملم من أجل المزيد من التحكم الهجومي بالجسم والمزيد من القدرة فوق الحلبات. كما يتوفر لحزمة الأداء Z51 الجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة الذي يتمتع بنظام مخمدات مزدوجة الأسلاك واللفائف التي تستجيب بنسبة أسرع بمقدار 40 بالمئة، الأمر الذي يسمح بتوفير المزيد من التحسن في مجالي الراحة والقدرة على التحكم بالجسم.

ويوفر نظام مساعدة التوجيه الكهربائي الجديد نسب جهد متنوعة من أجل ضبط الاستجابة والشعور تبعاً لكل نمط من أنماط القيادة، كما أنه يوفر أيضاً المزيد من التحكم والمعلومات للسائق بالتزامن مع المزيد من تنوع الجهد من أجل القيادة العالية الأداء والمزيد من الحساسية المركزية والاستقامة. هذا وتم تحسين الشعور بالتوجيه عبر زيادة صلابة عمود المقود بنسبة 150 بالمئة، وزيادة صلابة عمود الالتواء المتوسط بنسبة 600 بالمئة وتثبيت معدات التوجيه على حاملة البنية الأمامية. وبنتيجة ذلك، أصبح جهاز التوجيه أصلب بخمسة أضعاف بالمقارنة مع الأجيال السابقة.

وتتضمن حزمة الأداء العالي Z51 مجموعة تروس فرقية محدودة الانزلاق وذكية (eLSD) تعمل بشكلٍ مستمر على تأمين أفضل توزيع للعزم بين العجلات الخلفية، حيث تتمتع بدفع هيدروليكي يمكنه أن يغير نسب ارتباط القابض بشكلٍ لا متناهٍ، كما أن سرعة استجابتها من حالة الفتح إلى حالة الارتباط الكامل لا تتجاوز أعشار الثانية. وهي تقوم بنقل العزم بناءً على معطيات حسابية فريدة للعوامل التي تنتج في السيارات السريعة، نسبة التوجيه ووضعية دواسة الوقود لتحسين الشعور بالتوجيه وتوازن التماسك والجر.

وقال مايك بيلي، مهندس أنظمة السيارة: "تحوَل مجموعة التروس الفرقية محدودة الانزلاق ستينغراي عبر تحقيق الاستفادة المثالية من التماسك لمواجهة ظروف القيادة. فعبر تحوير العزم بشكلٍ مستمر وتوزيعه بين العجلات الخلفية، يمكن لمجموعة التروس الفرقية محدودة الانزلاق تحسين نسب الجر خلال التسارع عند الخروج من المنعطف، تحسين التماسك على الطرقات السريعة وتعزيز التوجيه والاستجابة.

ودُمجت مجموعة التروس الفرقية محدودة الانزلاق بشكلٍ كامل مع نظام ٍStabiliTrak وأنظمة إدارة الجر العالي الأداء، حيث أنَ معاييره تختلف ضمن ثلاثة أنماط بناءً على ضبط معايير مفتاح اختيار أنماط القيادة:
-    النمط 1 هو النمط القياسي الذي يتناسب مع ظروف القيادة العادية ويعزز تماسك السيارة.

-     النمط 2 يتدخل عند إيقاف عمل نظام التحكم بالتماسك الإلكتروني خلال القيادة ضمن نمطي Sport أو Track، حيث يسمح هذا المعيار بتحقيق المزيد من الانعطافات الرشيقة ومن مستوى الجر خلال التسارع خروجاً من المنعطفات.

-     النمط 3 يتم اختياره أوتوماتيكياً عند تفعيل عمل إدارة الجر العالي الأداء، ويتمتع هذا المعيار بنفس وظيفة النمط 2، إلا أنه معدَل بشكلٍ يجعله يعمل مع إدارة الجر عالي الأداء.

وتوفر فرامل بريمبو القياسية المزوَدة بملاقط ثابتة مع أربعة مكابس مستمدة من السباقات، قوَة إيقاف استثنائية على الطريق أو فوق الحلبات. حيث أنَ أبرز ما يتضمنه النظام هو التالي:

-     دوَارات أمامية قياس 12.6 إنش (320 ملم) مقابل دوَارات خلفية قياس 13.3 إنش (338 ملم) تأتي قياسية وتتمتع بمنطقة احتكاك أكبر بنسبة 35 بالمئة بالمقارنة مع الأجيال السابقة من الفرامل، وبنتيجة ذلك تحسَنت مسافة التوقف بنسبة 9 بالمئة.

-    دوَارات أمامية ثنائية الصب مثقبة قياس 13.6 إنش (345 ملم) ودوَارات خلفية ثنائية الصب مثقبة قياس 13.3 إنش (338) تأتي ضمن حزمة الأداء Z51، حيث تتمتع هذه الدوَارات بمنطقة احتكاك أكبر بنسبة 6 بالمئة بالمقارنة مع الجيل السابق Grand Sport، كما أنها مبرَدة في الأمام والخلف من أجل تحسين القدرات فوق الحلبات، وبنتيجة ذلك تحسَنت مسافة التوقف بنسبة 5 بالمئة.

-    جميع حزم الفرامل المزوَدة بملاقط ثابتة في الأمام والخلف هي أصلب لتحقيق المزيد من التآكل المستوي للحشية، خفض الجر وتحسين التشكيل.

نبذة عن شفروليه

تأسست شفروليه في مدينة ديترويت في العام 1911، وهي اليوم إحدى أكبر العلامات التجارية لصناعة السيارات، حيث تتواجد في أكثر من 140 دولة وتبيع فيها أكثر من أربعة ملايين سيارة ومركبة سنوياً. وتقدّم شفروليه للعملاء سيارات تتمتع بمستويات عالية من الأمان، الجودة، والأداء إضافة إلى تميّزها بمحركاتها الاقتصادية في استهلاك الوقود، تصاميمها الرائعة، وقيمتها الكبيرة.

وتملك شفروليه إرثاً عريقاً في الشرق الأوسط يعود إلى أكثر من ثمانية عقود، تمكنت خلالها من إرساء مكانتها كواحدة من أكثر علامات السيارات ثقة في المنطقة، سواء في فئة سيارات الركاب، أو سيارات الكروس أوفر أو السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وسيارات البيك-أب. وتقدم شفروليه تشكيلة واسعة من سيارات الركاب الحائزة على عدة جوائز كسبارك ، سونيك،  كروز وماليبو، إلى سيارات الكروس أوفر مثل كابتيفا وترافيرس ووصولاً إلى سيارات بيك-أب كولورادو وسيلفرادو. وللحصول على مزيد من المواد الإعلامية عن شفروليه في الشرق الأوسط، الرجاء زيارة الموقع: http://media.chevroletarabia.com/
 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

137 % نمو تداولات «دبي للذهب» الأعلى منذ انطلاقها

Posted: 14 Jan 2013 02:03 PM PST

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع في عام 2012 نمواً كبيراً في أحجام التداول نسبته 137 ٪ عن عام 2011 لتصل إلى 9 ملايين و601 ألف و553 عقداً. ويعود هذا الارتفاع الذي يمثل أعلى حجم تداول سنوي منذ انطلاق البورصة، إلى نمو الطلب على عقود الروبية الهندية والذهب الآجلة. وبلغت قيمة العقود المتداولة على مدار 256 يوماً 372.83 مليار دولار أمريكي.

كما شهدت البورصة في عام 2012 أعلى حجم تداول فصلي في الربع الأخير من العام حيث تم تداول 2 مليون و877 ألفاً و392 عقداً، بالإضافة إلى أعلى حجم تداول شهري بتسجيل مليون و57 ألفاً و508 عقود في شهر أكتوبر. وبلغ متوسط حجم التداول اليومي 37 ألفاً و506 عقود في عام 2012 بزيادة قدرها 138 ٪ مقارنة بالعام 2011.

العملات أكثر تداولاً

وكانت العملات من أكثر المنتجات تداولاً في البورصة في عام 2012، حيث مثلت 93 ٪ من إجمالي حجم تداولات العقود خلال العام بتسجيل 8 ملايين و880 ألفاً و403 عقود محققة زيادة بنسبة 149 ٪ عن العام الذي سبقه. وهيمنت عقود الروبية الهندية الآجلة على تداولات العملات مسجلة 8 ملايين و638 ألفاً و993 عقداً بنسبة نمو بلغت 171 ٪ عن عام 2011. وتسهم بورصة دبي للذهب والسلع حالياً بنسبة 30 ٪ من إجمالي القيمة العالمية المتداولة في عقود الروبية الهندية الآجلة.

تداولات المعادن الثمينة

وشهدت تداولات المعادن الثمينة زيادة بنسبة 30 ٪ عن عام 2011، حيث سجلت عقود الذهب الآجلة 552 ألف عقد بنسبة زيادة بلغت 42 ٪ مقارنة بعام 2011. واستقطبت عقود الذهب الآجلة في عام 2012 اهتمام المتداولين في المراكز الآسيوية مثل سنغافورة التي تربط بينها وبين دبي علاقات قوية في مجال تداول الذهب. وفي قطاع المعادن الأساسية، سجلت تداولات عقود النحاس الآجلة، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، 137 ألفاً و887 عقداً منذ إطلاقها في 20 أبريل 2012. وبات المنتج اليوم يشكل ثالث أبرز عقود النحاس نشاطاً في آسيا.

وحتى ديسمبر 2012، سجلت بورصة دبي للذهب والسلع 900 ألف و602 عقد بلغت قيمتها 34.4 مليار دولار بنسبة زيادة بلغت 117 ٪ عن عام 2011. كماسجلت عقود العملات الآجلة 854 ألفاً و34 عقداً بنسبة زيادة بلغت 111 ٪ مقارنة مع شهر ديسمبر 2011. كما شهد قطاع المعادن الثمينة نشاطا كبيرا مدفوعاً بنمو الطلب على عقود الذهب الآجلة، حيث سجل تداول 38 ألفاً و52 عقداً بنسبة زيادة 374 ٪ عن العام 2011.

زيادة مشاركة المستثمرين

وقال غاري أندرسون، الرئيس التنفيذي للبورصة: حققت بورصة دبي للذهب والسلع أداء استثنائياً في عام 2012 بفضل تعزيز السيولة في عقودها وزيادة مشاركة المستثمرين. لقد استفادت البورصة من أهمية لعقود المشتقات وانتشارها الواسع كفئة أصول بين المستثمرين الإقليميين والحاجة المتزايدة لإدارة مخاطر أسعار العملات والسلع في بيئة متقلبة. ونتطلع خلال عام 2013 إلى توسيع محفظة منتجاتنا وتعزيز عقودنا بناء على توجهات السوق. ومن خلال تطوير منصتنا الجديدة للتداول بالشراكة مع مزود التكنولوجيا العالمي سينوبر سنمتلك كل الإمكانات لتلبية احتياجات البورصة المتنامية.

يشار إلى أن بورصة دبي للذهب والسلع تلقت العديد من الجوائز تقديراً لنموها ومنتجاتها المبتكرة في عام 2012، بما في ذلك جائزة أفضل بورصة عالمية للسلع من مجلة جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو. كما حاز عقد الروبية الهندية الآجل على جائزة أفضل عقد لعام 2012 من فيوتشرز أند أوبشنز وورلد.

 

 

 

إضاءات

 

 

شهد الربع الرابع من عام 2012 أعلى حجم تداول فصلي بتسجيل 2 مليون و877 ألفاً و392 عقداً. كما شهد أعلى قيمة تداول فصلية وبلغت 112.10 مليار دولار.

شهد شهر أكتوبر أعلى حجم تداول شهري خلال العام الماضي بتسجيل - 57 ألفاً و508 عقود. كما شهد الشهر نفسه أعلى عدد عمــليات تداول شهرية وبلغ 733 ألفاً و317 عملية تداول.

شهد شهر سبتمبر أعلى متوسط حجم تداول يومي خلال 2012 وبلغ 48 ألفاً و584 عقداً.

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع خلال 2012 أعلى قيمة تداول سنوية منذ انطلاقها وبلغت 372.83 مليار دولار.

شهد شهر ديسمبر أعلى متوسط حجم مراكز مفتوحة شهرياً وبلغ 25 ألفاً و492 عقداً.

كان أعلى حجم تداول يومي في 4 أكتوبر وبلغ 74 ألفاً و41 عقداً بقيمة 3.34 مليارات دولار.

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بدء تجديد مبنى الركاب 1 بمطار دبي في الربع الأول

Posted: 14 Jan 2013 02:03 PM PST

أعلن مطار دبي الدولي عن مشروع رئيسي لتجديد مبنى الركاب رقم 1 سيتم البدء في تنفيذه خلال الربع الأول من هذا العام، بهدف تعزيز الخدمات للمسافرين وضمان تمتعهم بتجربة سفر نوعية متميزة. ويشمل مشروع التجديد استبدال كافة منصات إنجاز إجراءات السفر، وتعزيز مستويات كفاءة وتبسيط إجراءات عمليات فحص الأمتعة في قاعة المغادرين، وتطوير نظم مناولة الأمتعة وتحديث جميع المناطق العامة. ومن المتوقع إنجاز عملية التجديد بحلول نهاية العام المقبل.

وستساهم عملية تعزيز مستويات كفاءة وتبسيط إجراءات عمليات فحص الأمتعة في قاعة المغادرين في إحداث تحسن كبير لتدفق المسافرين، والحد من الحاجة إلى اصطفافهم في طوابير لإنجاز إجراءات السفر، وتقليص الوقت الذي يستغرقونه للانتقال من مدخل صالة المغادرين في المبنى رقم 1 إلى بوابات المغادرة في «المبنى C».

وسيتم تخصيص مساحة إضافية لضمان إضفاء مزيد من الرحابة والراحة إلى صالة المغادرين إلى جانب استخدام لوحات إرشادية أكثر وضوحاً لتسهيل وتسريع وصول المسافرين إلى السوق الحرة وبوابات المغادرة ومواقع التسهيلات الأخرى ضمن المبنى.كما يتضمن برنامج التحديث أيضاً توسيع وإعادة تجديد مبنى القادمين، بحيث يتاح للمستقبلين انتظار ذويهم في صالة مكيفة الهواء بالكامل تضم العديد من المطاعم ومتاجر البيع بالتجزئة. كما سيتم أيضاً تجديد منصات الهجرة في مبنى القادمين لتحسين تدفق الركاب وتقليص وقت إنجاز الإجراءات.

وسيتم إعادة تصميم وتجديد الساحة المتصلة بصالة الوصول لتحسين تدفق حركة الركاب وتوفير بيئة أكثر أمانا للمشاة لجميع الركاب حال خروجهم من صالة القادمين في المبنى رقم 1.

ولدى إنجاز مشروع تجديد مبنى الركاب رقم 1، سيتم ربطه عبر نظام قطار جديد بمبنى المسافرين D، الذي يجري إنشاؤه حالياً. وسيضم مبنى المسافرين D عند افتتاحه في عام 2015 أكثر من 100 من شركات الطيران التي تسير رحلات من وإلى مطار دبي الدولي.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات دبي: يأتي تنفيذ هذا المشروع الهام متماشياً مع المساعي الدؤوبة التي تبذلها مطارات دبي لتعزيز الخدمات التي تقدمها للمسافرين، وضمان تقديم تجربة سفر متميزة. كما أنه سيعزز بشكل كبير من الطاقة الاستيعابية للمطار بشكل يتيح استيعاب معدلات النمو القوية في حركة المسافرين في السنوات المقبلة». وسيساهم تطوير مبنى الركاب رقم 1 بالتزامن مع إنشاء مبنى المسافرين D وتجهيزهما بأحدث الأنظمة والمرافق والتسهيلات في تعزيز سلاسة الحركة في مطار دبي الدولي والارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين».

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

"مالية دبي" تكرم موظفيها المتميزين ضمن برنامج «تواصل»

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

كرمت دائرة مالية دبي موظفيها المتميزين بفئاتهم المختلفة، وذلك في ملتقاها السنوي الذي أقامته تحت عنوان «لكل مجتهد نصيب»، بمقرها الكائن بديوان سمو الحاكم.

وبدأ الملتقى بكلمة ألقاها عبد الرحمن صالح آل صالح المدير العام للدائرة، قال فيها: يأتي التكريم انسجاماً مع استراتيجية الدائرة، لحث الموظفين على الارتقاء بأدائهم الفردي، ما يؤثر بصورة إيجابية في الأداء المؤسسي، كما يعزز من قدرات الموظفين التنافسية، ويقوي روح الانتماء الوظيفي لديهم.

وشمل التكريم الموظفين الفائزين في الفئات المختلفة لبرنامج الاقتراحات "تواصل"، والموظفين الحاصلين على تقدير أداء يتجاوز التوقعات بشكل ملموس في تقييم الأداء الوظيفي، والموظفين الفائزين في فئات جوائز الدائرة للتميز، كما تم تكريم الموظفين المشاركين في تنظيم احتفال اليوم الوطني 41 ممن بذلوا جهوداً من النواحي التنظيمية والإدارية لاقت استحساناً من الجميع.

حضر الحفل محمد الشحي نائب المدير العام ورئيس لجنة التميز في الدائرة، وجمال المري المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية، وعارف أهلي المدير التنفيذي لقطاع الموازنة والتخطيط، بالإضافة إلى مديري الإدارات في الدائرة وموظفيها.

وأثنى آل صالح على جهود الموظفين المتميزين، وأضاف: بتكريمها لموظفيها المتميزين، تهدف الدائرة لترسيخ ثقافة الإبداع والتميز لديهم، ولتشجيعهم على مواصلة العطاء، وذلك عن طريق توفير بيئة عمل إيجابية تحفيزية تتماشى مع رؤية الدائرة الهادفة إلى تحقيق الرخاء للإمارة من خلال العمل ضمن إطار مالي متطور، وسياسة مالية حكيمة. ما يعكس التزام الدائرة باستراتيجية حكومة دبي وتوجيهات القيادة الرشيدة حول أهمية الاستثمار في الموارد البشرية.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بنك مسقط يبدأ الأعمال المصرفية الإسلامية

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

أعلن بنك مسقط امس عن حصوله على الموافقة الرسمية من البنك المركزي العماني لممارسة الأعمال المصرفية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية ليكون اول بنك يحصل على الموافقة لفتح نافذة اسلامية في السلطنة مما يشكل حدثا هاما في مسيرته، ونقلة نوعية في الخدمات والتسهيلات المصرفية التي سيقدمها للعملاء وللجمهور بشكل عام، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده البنك بالعاصمة العمانية بحضور عدد من المسؤولين.

وكشف سليمان بن حمد الحارثي مدير عام مجموعة الاعــمال المصرفية الاسلامية بالبنك عن ملامح خطة البنك في تقديم الخدمات والمنتجات والتسهيلات المصرفية التي سيقوم "ميثاق" للصيرفة الاسلامية بطرحها في السوق خلال العام 2013 حيث سيحتفل البنك يوم 21 يناير الجاري وبالتزامن مع احتفالات السلطنة والامة العربية والاسلامية بالمولد النبوي الشريف بالافتتاح الرسمي لاول فروع ميثاق للصيرفة الاسلامية وذلك بمـنطقة الغبرة بولاية بوشر.

فرع منفصل

وسيكون هذا الفرع منفصلاً تماما عن بنك مسقط حيث سيبدأ الفرع في تقديم الخدمات المصرفية التي تتوافق مع الشريعة الاسلامية من خلال طرح عدد من المنتجات والخدمات من بينها حساب ميثاق للتوفير وحساب ميثاق الجاري وميثاق للتمويل السكني وميثاق لتمويل السيارات و"لبيك" بطاقة الدفع المسبق للحج والعمرة.

واعلن الحارثي أن هذا العام 2013 سيشهد افتتاح عدد من فروع ميثاق للصيرفة الاسلامية في مختلف محافظات السلطنة وفي المدن الرئيسية وذلك لتقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تتوافق مع الصيرفة الاسلامية .

تلبية الاحتياجات

وأكد الحارثي أن لدى البنك إستراتيجية شاملة للتجاوب وتنفيذ الاوامر السامية حول الأعمال المصرفية الإسلامية ومن ثم العمل على تلبية متطلبات واحتياجات الناس وفق الإرشادات والإطار الرقابي المحدد من قبل البنك المركزي العماني، وقد أعلن البنك في الفترة الماضية عن قرار مجلس الإدارة بطرح عمليات نافذة الأعمال المصرفية الإسلامية. كما قام البنك بإزاحة الستار عن شعار ميثاق الخاص بنافذة الأعمال المصرفية الإسلامية للبنك. وقام أيضاً بالإعلان عن تشكيل مجلس للرقابة الشرعية لغرض تنظيم عمليات ميثاق للأعمال المصرفية الإسلامية، ويسير البنك بخطوات ثابتة وقانونية حيث أعلن عن موافقة مجلس الإدارة على تخصيص رأسمال بمبلغ 150 مليون ريال عماني لنافذة ميثاق.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لتنفيذ اللوائح والشروط التي أعلن عنها البنك المركزي العماني في وقت سابق لتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية، ومن هذا المنطلق فإننا على أتم الاستعداد والجاهزية لتقديم منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة ذات طابع إسلامي تلبي احتياجات شريــحة كبيــرة من العملاء في السلطنة.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

«موبايلي» توسع شبكات الجيلين الثالث والرابع في السعودية

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" عن بدئها لعمليات واسعة النطاق بهدف توسيع وتطوير لشبكات الجيل الثالث والرابع بتقنياتهما المختلفة في كافة مناطق السعودية من خلال منحها لعقود وصلت إلى 963 مليون ريال لشركات رائدة في مجال شبكات الهاتف المتحرك.

 وستعمل كل من "أريكسون" و " هواوي" الحائزتين على عقودٍ بقيمة 563 و 400 مليون ريال على التوالي إضافة إلى عدد آخر من الشركات المتخصصة على تنفيذ خططهما لتوسعة وترقية شبكات الجيل الثالث والجيل الثالث والنصف المملوكة لموبايلي في أكثر من 96% من المناطق المأهولة بالسكان ، كما تتضمن العقود المبرمة الوصول بشبكات الجيل الرابع ذات التقنيات المتقدمة إلى رقعة جغرافية أكبر تضمن للشركة تقديم خدمات مبتكرة لعملائها مع المحافظة على الكفاءة التشغيلية لكافة شبكاتها في الوقت ذاته.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

معوقات نجاح التدقيق الداخلي

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

كما أن هناك عوامل تساهم فى نجاح مهنة التدقيق الداخلي/ كما بيّنا في مقال السابق، فإن هناك معوقات تؤدي إلى إضعاف كفاءتها وفعّاليتها وتؤثر بشكل كبير على قيامها بأداء مسؤولياتها. ومن أهم تلك المعوقات ما يلي:

1- عدم وجود الدعم المهني الكافي من مجلس الإدارة ولجنة التدقيق الداخلي مما يؤدي إلى ترك إدارة التدقيق تحت تأثير وضغط الإدارة التنفيذية فى بعض المؤسسات وبالتالي لن يستطيع مدير التدقيق إبداء الرأي وإصدار تقارير التدقيق باستقلالية وموضوعية

2- الفهم الخاطىء لدور ومهمة المدقق الداخلي على أنه شرطي يبحث عن أخطاء وعثرات الموظفين وأنه جاسوس عليهم ، إن هذا إنحراف خطير عن الفهم الحقيقى لدور ومهمة التدقيق الحقيقية من أنه صمام الأمان والحماية من كثير من المخاطر المحتملة التي من الممكن أن تواجهها المؤسسة .

3- عدم تحديد ووضوح مسؤوليات وصلاحيات ومجال عمل التدقيق الداخلي من خلال ميثاق عمل معتمد من مجلس الإدارة أو لجنة التدقيق الداخلي ، وهذا من شأنه أن يخلق غموضا وعقبات عديدة وخطيرة في طريق عمل المدققين يؤدي في النهاية إلى عدم تحقيق أهداف التدقيق.

4- عدم الكفاءة المهنية لمدير التدقيق وفريق عمل المدققين ، كذلك الاستغلال السيئ والغير مهنى من قبل البعض للدعم المقدم من مجلس الإدارة.

5- اهتمام الإدارة التنفيذية بتحقيق الأهداف المالية وعدم الاكتراث بإنشاء وتطبيق نظم رقابة داخلية وإدارة مخاطر قوية بما في ذلك مكافأة الموظفين الذين يحققون الأهداف المالية لكنهم يفشلون في اتّباع أو تطبيق نظم الرقابة الداخلية وبالتالي إعطاء رسالة واضحة لجميع الموظفين أن تطبيق نظم الرقابة الداخلية هو شيء ثانوي وبالتالي سينعكس ذلك إلى عدم الاكتراث والاهتمام بتقارير وملاحظات التدقيق الداخلي مما يضعف من كفاءته وقدرته على حماية المؤسسة.

إن واقعة احتيال واحدة ناتجة عن ضعف في الرقابة الداخلية من شأنها الإضرار البالغ بسمعة المؤسسة وبالأخص المؤسسات المالية مثل البنوك ومن نتائجها المحتملة التأثير السلبي البالغ على ما تم تحقيقه من نتائج مالية بل من الممكن أن تتحول إلى خسائر.

6- عدم اطلاع إدارة التدقيق الداخلي على أهم التطورات والأحداث داخل المؤسسة مثل التغييرات في الهيكل التنظيمي والتعديل في الأهداف والاستراتيجية وبالتالي سينعكس ذلك بالسلب على خطة التدقيق السنوية ومن ثم عدم تحقيق التدقيق لأهدافه ومسؤولياته.

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مهرجان فنون الطهي في ضيافة ريتز كارلتون أبوظبي

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من "مهرجان فنون الطهي أبوظبي"، التي تستمر لمدة 16 يوماً، بحفل عشاء فاخر يوم 5 فبراير المقبل بحضور كافة نجوم الطهي وضيوف الشرف المدعوين في "فندق الريتز كارلتون أبوظبي غراند كانال"، المصنف من فئة الخمس نجوم والمقرر افتتاحه قريباً كأول منشآت علامة خدمات الضيافة الفاخرة في العاصمة الإماراتية.

ويعتبر حفل افتتاح المهرجان أول الفعاليات العامة التي يستضيفها الفندق المصمم على طراز عصر النهضة. ويتوقع أن يستقطب هذا الحدث المرتقب ما يزيد على 700 ضيف سيتاح أمامهم المجال للتواصل عن قرب مع كبار الطهاة والشخصيات العامة من نجوم المهرجان إلى جانب تذوق مختارات من أشهى إبداعات الطهي التي تنتظر جمهور فعاليات الحدث خلال الفترة من 5-20 فبراير فيما يزيد على 20 من أرقى المطاعم ومنشآت خدمات الضيافة في العاصمة الإماراتية.

وتوقعت نورة الظاهري، مدير تطوير المنتج السياحي الترفيهي في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، الجهة المنظمة للمهرجان، أن ينال حفل الافتتاح إقبالاً واسعاً من الضيوف الذيّن سيحظون بفرصة استثنائية لمشاهدة "فندق الريتز كارلتون أبوظبي غراند كانال" الجديد المملوك لـ"شركة أبوظبي الوطنية للفنادق" إلى جانب التعرف على الطهاة المشاركين في المهرجان، وتذوق جانب من إبداعاتهم.

وأوضحت: "يشكل هذا الحفل إشارة انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان "فنون الطهي أبوظبي"، حيث حرصنا على تنظيم حدث جدير بهذه المناسبة".

وسيتألق في الحفل نجما التلفزيون الفرنسي والحائزان على نجوم "ميشلين" سيريل ليناك وفيليب ايتشبست، ومواطنهما ميشيل ساران. كما ستتوجه الأنظار إلى الطاهية الإماراتية خلود عتيق، والياباني شينيشيرو تاكاجي، والشيف روبرتو سيريا من "مطعم دا فيتوريو" الإيطالي، الحاصل على ثلاثة من نجوم ميشلين، ومواطنيه ماورو كولاجريكو، وطاهي الحلويات ارنست كنام. وسيقام الحفل في قاعة روما بالفندق الجديد، والتي تتسع لـ 1000 ضيف.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

2013 عام التحدي الأكبر لأمن الإنترنت في الشرق الأوسط

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

من المتوقع أن يمثّل العام 2013 عام التحدي الأكبر لأمن الإنترنت في الشرق الأوسط، وفقاً للرئيس التنفيذي لشركة "آنكورفري"، إحدى أبرز الشركات في مجال الخصوصية والأمن على الإنترنت في العالم.

ويضع ديفيد غورديانيسكي الرئيس التنفيذي لشركة "آنكورفري" الخطوط العريضة لسلسلة من التنبؤات لعام 2013، مثل الهجمات الفيروسية التي تلوح في الأفق لتستهدف نظام "آي أو إس" من "أبل"، والنمو غير المسبوق لتهديدات نظام تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد"، وازدياد سرقات الهوية، وتراجع مكانة برمجيات مكافحة الفيروسات.

وأعرب غورديانيسكي عن اعتقاده بأن عام 2013 سيشهد زوبعة من التفاعلات عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، بدءاً من الحوار الشخصي والجدال السياسي وانتهاء بربط المؤسسات والشركات وتمكينها.

"فلاش باك"

"فيروس طروادة المسمى "فلاش باك" الذي هاجم 400 ألف جهاز ماك في ربيع 2012 كان مجرد استعراض للقوة. ستكون أجهزة آبل، المكتبية واللوحية والهاتفية، والتي كان يعتقد بأنها في مأمن من الفيروسات، عُرضة لهجوم فيروسي كبير أشدّ فتكاً من "فلاش باك". وبطبيعة الحال، فإن الهجوم على الأجهزة إنما يمثل جانباً من جوانب التحدي الأمني لمستخدمي آبل، فهم معرضون أيضا لخطر الاختراقات الأمنية وانتهاك الخصوصية على الإنترنت، علاوة على سرقة كلمة المرور والهوية الإلكترونية، مثل مستخدمي الكمبيوتر الشخصي".

"أندرويد" على المحك

ليس سرا أن مستخدمي أندرويد سيتعرضون لخطر تنزيل تطبيقات خبيثة محتملة، إلا أنه بوجود كثير من المؤسسات التي تدير نظام التشغيل هذا بفضل سهولة استخدامه، فإن عام 2013 سوف يشهد ارتفاع معدلات إصابة الشركات التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد بالفيروسات. وسيتعرض ما يقدر بنحو 18 مليونا من مستخدمي أندرويد لبرمجيات خبيثة محمولة هذا العام والعام المقبل، وفقاً للأرقام الصادرة عن شركة لوك آوت سيكيورتي الأمنية. وإذا لم تقم إدارات تقنية المعلومات بجهود مكثفة لتأمين برمجياتها، فإن العدد الأكبر من هؤلاء الضحايا سيكون من الشركات".

سرقة الهوية

"تشهد سرقة الهوية ارتفاعا متزايداً في جميع أنحاء العالم، وينبغي أن يتعود الناس على التكيّف مع متطلبات حماية البيانات الشخصية المهمة. وفي حين أن أكثر من 120 مليون مستخدم قاموا بتنزيل برمجيات "آنكورفري" لحمايتهم من سرقة الهوية، ما يزال هناك مئات الملايين ممن يقفون في مهب الريح على الإنترنت، ويتركون أنفسهم عرضة للاعتداءات على هوياتهم".

هجمات القراصنة

تعرض كبار اللاعبين في قطاعات التقنية والصيرفة والتقنية، والدفاع، "من "جوجل" إلى "لينكد إن" ومن "لوكهيد مارتن" إلى "سيتي بنك"، للاختراق في عام 2012. حتى أكثر المستخدمين يقظة لا يزالون عرضة لجرائم الفضاء الافتراضي. وبما أن القرصنة التي تعرضت لها "بلاي ستيشن 3" لا تزال تشغل الأذهان، فإن عالم الألعاب سيكون الهدف التالي. ".

 

 

انتهاك الخصوصية

 

 

 

تتحقق هيئة التجارة الفيدرالية الأميركية من تطبيقات يعتقد أنها تنتهك الخصوصية، وذلك عن طريق تتبع سلوك الشباب غير الحذرين. ومن شأن هذه الخطوة أن تدفع نحو مبادئ توجيهية أشدّ صرامة وأكثر شفافية لسياسة الخصوصية. وهذا سينعكس على وسائل الترفيه للأطفال، مثل "ديزني" و"كارتون نتوورك" و"روڤيو"، ويفيد المستهلكين الصغار والكبار. ولأن الإجراءات الحكومية تستغرق وقتاً طويلاً، ولهذا يصبح من الضروري اتخاذ خطواتنا الاستباقية لحماية أنفسنا وأطفالنا.

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الشارقة تعزز التعاون مع المركز التجاري المصري

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة حرصها على تعزيز آفاق وآليات التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة بما يخدم تنمية العلاقات الاقتصادية للدولة والشارقة خاصة لما لذلك من دور في تقوية الشراكات الاقتصادية والاستثمارية وفتح أسواق جديدة وإقامة علاقات تجارية متميزة تقوم على أسس وقواعد متينة تعود بالنفع على جميع الأطراف.

جاء ذلك خلال استقبال سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس الدائرة لوفد من الشركة المصرية لإنشاء وإدارة المراكز التجارية برئاسة ميرفت حسن فريد عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة بحضور ابراهيم راشد الجروان مدير إدارة الشؤون الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة الشارقة حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك في ضوء العلاقات الاستراتيجية والتاريخية القائمة بين البلدين و تقديم التسهيلات اللازمة لتوفير بيئة اقتصادية فعالة من شأنها زيادة حركة المبادلات التجارية حيث تطرق الاجتماع الى التسهيلات التي يمكن ان تقدمها اقتصادية الشارقة في ضوء ما طرحه الوفد عن خطط لفتح سلسلة من المكاتب التجارية لاستيراد المنتجات من مصر.

وأكد سلطان بن هده حرص الدائرة وسعيها الحثيث إلى توفير كافة التسهيلات والامكانيات المتاحة لتسهيل جهود رجال الاعمال والمستثمرين من مصر وغيرها من الدول الذين يزاولون انشطة اقتصادية بالشارقة وتسهم في مسيرة التنمية المستدامة لدعم انشطتهم والتنسيق مع الجهات المعنية بالإمارة في تهيئة البيئة الملائمة لمواصلة اداء دورهم بما يعزز من مكانة الشارقة كوجهة جاذبة للمستثمرين.

وتطرق إلى الجهود التي تبذل لتشجيع التعاون الاقتصادي بين البلدين عبر العديد من القنوات المختلفة وأسهمت بصورة واضحة خلال السنوات الماضية في نمو التبادل التجاري بين البلدين. وأشاد بدور المركز التجاري المصري بالشارقة وهو ما يؤكد أن تجربة المراكز التجارية للدول التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، تعزز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات والدول الصديقة بصفة عامة وجمهورية مصر العربية بصفة خاصة لما لها من مكانة غالية في قلوب مواطني الإمارات بصفة عامة وإمارة الشارقة بصفة خاصة على المستويين الرسمي والشعبي.

وأكد مجددا استعداد حكومة الشارقة بصفة عامة والدائرة خاصة على تقديم كافة التسهيلات والخدمات التي من شأنها تطوير آليات التعاون بين الجانبين.

 

 

 

اشادة

 

 

 

أشادت ميرفت حسن فريد بالأجواء الإيجابية التي لمسها الوفد المصري خلال زيارته للدائرة وليس هذا بغريب على الشارقة الامارة الباسمة والتي يقود مسيرتها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي والذي لا تنسى مواقفه تجاه مصر وشعبها.

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

وزير البيئة يستقبل مشاركين بأسبوع أبوظبي للإستدامة

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

استقبل معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، بمكتبه في ديوان الوزارة، الدكتور فيفيان بالاكريشنان وزير البيئة وموارد المياه بجمهورية سنغافورة وبيتر إيفانوفيتش وزير الدولة في جمهورية مونتينغرو ووالتر ستاينمان وزير الدولة بالإنابة لدى وزارة الطاقة والبيئة والنقل السويسري، الذين يزورون الدولة للمشاركة بأسبوع أبوظبي للاستدامة. واستعرض الوزير مع الضيوف علاقات التعاون وسبل تطويرها بمجالات المياه والبيئة والطاقة والنفايات والتقنيات الذكية المرشدة للطاقة ووسائل النقل صديقة البيئة. أبوظبي - البيان

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

وزارة التجارة الخارجية تكرم المتميزين

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

كرمت معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية، الموظفين المتميزين خلال العام الماضي. جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي وحضره وكيل الوزارة والوكلاء المساعدون ومديرو وموظفو الوزارة.

وقالت معاليها في كلمة لها: إن قيم التميز في الأداء تشكل نهجاً وأولوية معلنة لحكومة الإمارات لتعزيز وترجمة رؤية العام 2021 إلى حقيقة وإنجاز فعلي، مشيدة بمستويات الأداء التي حققها فريق العمل خلال الأعوام التي تلت تأسيس الوزارة في العام 2008 مؤكدة أن التكريم يأتي لغرس قيم التفوق والتميز لدى كافة الموظفين باعتبارهم العنصر الفاعل في تحقيق أهداف الوزارة في عالم لا يتوقف فيه سباق التميز.

 وقالت: "إننا اليوم ببلوغنا المرحلة التي استطعنا فيها تقييم قدراتنا ووضعها تحت المجهر للوقوف على الايجابيات نؤكد قدراتنا على تخطي السلبيات أو أوجه النقص في أدائنا، متطلعين بمزيد من العزم ومتسلحين بنهج وفلسفة التميز لنخطو جميعاً للمستقبل محققين نجاحات أكثر تميزاً وإبداعاً وتفرداً".

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

«الاقتصاد» توقع مذكرة مع «دبي الصناعية» لتطوير القطاع

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

وقعت وزارة الاقتصاد مذكرة تفاهم مع مدينة دبي الصناعية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين لدعم وتطوير القطاع الصناعي في الدولة وتعزيز تنافسيته. شهد توقيع المذكرة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

نصت المذكرة التي وقعها المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد، وعبدالله بالهول، مدير عام مدينة دبي الصناعية على توثيق أواصر التعاون بين الطرفين، وتعزيز التنسيق المشترك لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لوزارة الاقتصاد الهادفة لتطوير القطاع الصناعي في الدولة وصولاً إلى مستويات أعلى من التنافسية، وتحقيقاً لمعايير التميز لبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري: إن الدولة اعتمدت إستراتيجية تقوم على دعم القطاع الصناعي، وتوجيه استثمارات ضخمة إلى هذا القطاع الحيوي لزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للدخل، مؤكداً أن النمو الذي شهده هذا القطاع في السنوات الاخيرة يبين مدى جاذبية الاقتصاد الوطني وقوته وتنوعه وسلامة البيئة التشريعية مما ينعكس ايجاباً على زيادة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج الإجمالي للدولة.

نمو كبير

وأضاف معاليه أن القطاع الصناعي في الإمارات يشهد نمواً كبيراً تمثل في زيادة حجم الاستثمارات الصناعية في مختلف إمارات الدولة وإقامتها العديد من المناطق الصناعية التي ساهمت في جذب الاستثمارات إلى القطاع الصناعي، مؤكداً أن استراتيجية تنمية الصناعة في دولة الامارات تعتبر أحد المشاريع الجوهرية وذات الأولوية القصوى بالنسبة لوزارة الاقتصاد.

وأشار الى توجه الدولة نحو تعزيز سياسة التنويع الاقتصادي عبر تنفيذ سياسة متكاملة لتطوير القطاع الصناعي لافتاً إلى بلوغ مساهمة الصناعات التحويلية في الناتج المحلي الإجمالي 9.1% في العام 2011، وعدد المنشآت الصناعية المقيدة بالسجل الصناعي لدى الوزارة إلى 5201 منشأة توظف أكثر من 399 ألف عامل. ونوه بارتفاع حجم الاستثمار الصناعي من 72.63 مليار درهم في عام 2007 إلى 114.05 مليار درهم في عام 2011، أي بزيادة تقدر بـ57%. ولفت إلى أن استراتيجية الوزارة الخاصة بدعم قطاع الصناعة في الدولة تنسجم مع استراتيجة الحكومة الاتحادية ورؤية الإمارات 2021.

بدوره، شدد عبدالله بالهول، مدير عام مدينة دبي الصناعية، على أهمية المذكرة مشيداً بحرص وزارة الاقتصاد على تعزيز دور القطاع الصناعي وزيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي للدولة.

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

جامعة خليفة تمنح طلبتها فرصة لقاء قيادات الطاقة العالمية

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

أعلنت جامعة خليفة مشاركتها في القمة العالمية لطاقة المستقبل (القمة العالمية للطاقة) والتي تقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس أمناء جامعة خليفة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة ما بين 15- 17 يناير 2013.

وسيتاح لطلبة جامعة خليفة الفرصة للتواصل مع قادة قطاع الطاقة من كافة أنحاء العالم واستعراض بعض المشاريع الهندسية لزوار جناح الجامعة في المعرض المرافق للقمة.

ويدرس طلبة جامعة خليفة الذين يحضرون القمة والمعرض تخصصات هندسية مختلفة، بما في ذلك برنامج بكالوريوس الهندسة الكهربائية والإلكترونية مع التركيز على أنظمة الطاقة والذي سيعملون عند التخرج في صناعات مثل صناعة أشباه الموصلات والأقمار الصناعية والاتصالات والإعلام وقطاع الطاقة والبترول والغاز والشرطة والجيش والصناعات النووية حيث تعتبر هذه القمة فرصة جيدة للقاء المهنيين في هذه الصناعات من كافة أنحاء العالم.

 وتعليقاً على مشاركة جامعة خليفة في القمة، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير الجامعة: "هذه فرصة ممتازة لطلبتنا للتواصل مع القيادات العالمية في مجال حلول الطاقة المستدامة. يمثل الطلبة مستقبل دولة الإمارات ولذلك فمن المهم بالنسبة لهم تعلم أكبر قدر ممكن عن التحديات التي تواجه قطاع الطاقة. "

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

«الأحواض الجافة والملاحة العالمية» تستضيف صحفيين دوليين

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

استضافت «الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية» المزود الرائد للخدمات الملاحية والبحرية في المنطقة وفداً صحفياً دولياً يضم 15 صحفياً يمثلون مطبوعات وإصدارات رئيسية من المملكة المتحدة، والنرويج، والسويد، والدانمرك، وألمانيا والولايات المتحدة .

وهي أب ستريم، هانزا، سيتريد البحرية، مارين تكنولوجي، مارين ربورترز ، هس بترودايتا ، امارست، مارين إديتوريال كونسلتنت، سكبز رافين، إلابرات كوميونيكيشن، شيف وهافن، آلان تشارلز ميدل إيست، إنترناشيونال تق وأوسي في ، وأظهر الوفد الصحفي الزائر اهتماماً كبيراً بالتوجه الاستراتيجي للأعمال، والقدرات الإنتاجية الضخمة، وأبدى إعجابه الشديد بما شاهده داخل الشركة من مشروعات متنوعة ومتطورة والتي تتماشى مع المعايير العالمية، وحاز الوفد خلال زيارته على فرصة تفقد وللمرة الأولى على مشروعات ضخمة وعملاقة قيد التنفيذ في الأحواض الجافة.

وألقى خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية كلمة رحب فيها بأعضاء الوفد، واستعرض خلالها الرؤية الاستراتيجية والتوجه الفكري العام للشركة على المديين القريب والبعيد، وخاطب الوفد قائلاً: « يحدونا الأمل بأن يوجه العالم اهتمامه إلى نموذج أعمالنا الناجح الذي عرضناه عليكم والذي أثمر ما شهدناه من إنجازات تمثلت في باقة المشروعات المبهرة وانسيابية وسلاسة العمليات والإنتاج».

 

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

نينغشيا الصينية تدخل أسواق المنطقة عبر «جافزا»

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

زار وفد من منطقة نينغشيا الصينية ذاتية الحكم، برئاسة مدير عام مكتب ترويج الاستثمار في نينغشيا مؤخراً، المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) للتعرف على فرص تقوية الروابط التجارية.

وتسعى منطقة نينغشيا التي تعد موطناً لقومية هوي المسلمة في جمهورية الصين الشعبية، لتعزيز حضورها تجارياً في منطقة الشرق الأوسط، عن طريق تقوية الروابط التجارية بينها جافزا.

وكان في استقبال الوفد المكون من ثمانية أشخاص، عادل الزرعوني، نائب الرئيس الأول للمبيعات العالمية في جافزا، والذي أعطى للوفد لمحة عن تاريخ المنطقة الحرة وما تقدمه من مرافق وخدمات، بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي يجعل منها وجهة للتجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة. كما عبر عن اهتمام جافزا بتقوية الروابط التجارية مع منطقة نينغشيا.

وخلال استقبال الوفد، قال عادل الزرعوني: "تعد الصين أحد أكثر شركائنا التجاريين أهمية. ونحن نعمل بشكل مستمر مع المؤسسات التجارية والحكومية في الصين لتعزيز العلاقات التجارية. وتعتبر زيارة مسؤولي منطقة نينغشيا لجافزا خطوة إيجابية. كما يسعدنا العمل سوياً على ترويج التجارة والفرص الاستثمارية في المنطقتين."

وتعد نينغشيا إحدى مناطق الحكم الذاتي الواعدة في الصين، وهي إحدى أكثر المناطق غنى بالموارد الطبيعية في الصين، إذ تضم احتياطي أكثر من 50 مادة مختلفة.

 

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

سيراميك رأس الخيمة تطلق موقعها للهواتف المحمولة

Posted: 14 Jan 2013 02:02 PM PST

أطلقت سيراميك رأس الخيمة، أضخم شركة تصنيع سيراميك في العالم، موقعها الإلكتروني المصمم خصيصاً للأجهزة المحمولة والشاشات التي تعمل باللمس، ولا سيما للأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحي.

وعلق عبدالله محمود، مدير عام قسم التسويق والاتصال المؤسسي في "سيراميك رأس الخيمة": " يشهد هذا العصر تحولاً ملحوظاً إلى الهواتف الذكية وبالتالي مزيداً من التصفح الإلكتروني عبر هذه الأجهزة، ولكن المشكلة في مواقع الانترنت التقليدية عندما تُعرض على شاشات صغيرة، تكمن في كونها غير عملية، الأمر الذي حثنا على تصميم موقعنا الجديد الخاص بالأجهزة المحمولة والذي نفخر به اليوم."

وأضاف: نعيش في عصر رقمي، حيث تملك نسبة كبيرة من السكان هواتف ذكية. وبالتالي، قمنا بتصميم هذا الموقع، لمواكبة هذه التطورات، وتزويد عملائنا بالمعلومات والبيانات اللازمة لتكون في متناول أيديهم. ويحظى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة بنسبة مشاهدة عالية تشمل ما يزيد عن 150,000 زائر شهرياً لبوابتها الإلكترونية، من قبل عملائها المنتشرين في أكثر من 160 دولة يتم فيها توزيع منتجات سيراميك رأس الخيمة.

ويتكون التطبيق الجديد من صفحات HTML تم ربطها معا، ويمكن الوصول إليها عبر الإنترنت، سواء عن طريق الـ "واي فاي" أو شبكات الـ 3G و4G. يتضمن الموقع الجديد نفس المحتوى المتكامل للشركة والذي يشمل الصور والنصوص ومقاطع الفيديو، مما يتيح للعملاء تصفح مجموعة منتجات سيراميك رأس الخيمة للاختيار من بين أكثر من 8000 تصميم ، وبالتالي التعرّف عن كثب على الشركة.

وسيتم من خلال هذا الموقع، عرض خطوط منتجات الشركة المختلفة من السيراميك إلى البورسلين، وأنواع البلاط الصديقة للبيئة، والأدوات الصحية.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now